Turkish Airlines

الخطوط الجوية التركية – أكبر أساطيل العالم للطيران

الخطوط التركية هي شركة الطيران الوطنية التركية، و تُعتبر واحدة من شركات الطيران الكبرى على مستوى أوروبا و العالم، تأسست في العام 1933م. مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول و تتخذ من مطار أتاتورك الدولي مركزًا رئيسيًا لعملياتها التشغيلية. الخطوط التركية عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، و المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو)، بالإضافة إلى عضويتها في تحالف ستار أليانز العالمي لشركات الطيران. يبلغ عدد العاملين بها 23,989 ألف موظفًا و موظفة.

الخطوط التركية

الخطوط التركية | Image Resource: businesstraveller.com

الخطوط الجوية التركية – تحلق في قلوب الناس!

تُسيِّر الخطوط التركية رحلاتها إلى 299 وجهة موزعة على 120 بلدًا، منها 49 وجهة داخل تركيا، و 250 وجهة دولية، و ذلك عبر أسطول حديث من الطائرات الذي يبلغ متوسط عمره حوالي 7 سنوات و يتكون من 337 طائرة حديثة. بلغ عدد الركاب الذين نقلتهم الخطوط الجوية التركية بنهاية عام 2016م نحو 62 مليون راكبًا و راكبة.

درجات السفر على الخطوط التركية

توفر الخطوط الجوية التركية درجتين للسفر، هما:

درجة رجال الأعمال: يحصل ركاب الخطوط التركية في هذه الدرجة على مميزات خاصة، مثل: توفير كاونتر خاص لتسهيل إجراءات السفر داخل المطارات، والاستمتاع بالدخول إلى الصالات الخاصة للاستفادة من خدمات الراحة و الترفيه وإنجاز الأعمال بهدوء. يوجد أيضا تشكيلة المأكولات والمشروبات المجانية المتوفرة بداخلها. هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بمميزات هذه الدرجة على الطائرة مثل اتساع المقاعد و رفاهيتها و إمكانية فردها وتحويلها إلى سرير بطول 188 سم. يمكن الاستمتاع أيضًا بخاصية المساج الموجودة في كراسي هذه الدرجة و ذلك على بعض الطُرز من الطائرات.

تتضمن المقاعد مقابس الطاقة، ومصباح لتمكين المسافر من القراءة ليلاً، بالإضافة إلى خيارات واسعة من بين الوجبات الحاصلة على شهادات الجودة العالمية و المُعدة خصيصًا لركاب هذه الدرجة. أيضًا يمكن الاستمتاع بنظام الترفيه من خلال شاشات العرض المصاحبة للمقاعد الذي يضم قائمة حديثة من الأفلام و البرامج التلفزيونية، و القنوات الإذاعية و الألعاب، كما تُوزّع مستلزمات النوم مجانًا على المسافرين في الرحلات الطويلة على هذه الدرجة.

الدرجة السياحية: تتميز الدرجة السياحية على متن الخطوط التركية بتصميمها الذي يجعل السفر عليها صفقة رابحة حيث الجمع بين التكلفة المعقولة و الراحة. تتسم مقاعد هذه الدرجة بالراحة. أيضا تتميز هذه المقاعد بأنها مدعومة بخاصية تعديل مساند الرأس و القدمين بما يناسب الراكب. أيضا مع وجود مساحة فاصلة بين المقاعد تبلغ 78 سم. هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات و المشروبات المجانية، و توفير مقاعد مجهزة بشاشات عرض تُمكّن المسافرين على هذه الدرجة من الاستمتاع بنظام الترفيه الذي يضم برامج تلفزيونية و باقة من الأفلام و المواد السمعية و الألعاب. يوجد أيضًا مقبس طاقة مدمج في كل مقعد وذلك على بعض الطرز من الطائرات. يتم توزيع مستلزمات النوم مجانًا على المسافرين في الرحلات الطويلة على هذه الدرجة.

الخطوط التركية

الخطوط التركية | Image Resource: logupdateafrica.com

مميزات الخطوط التركية

تُعد الخطوط التركية ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم بحسب تصنيف مؤسسة سكاي تراكس. و ذلك ينعكس على نوعية خدماتها، و حجم أسطولها، و تنوع وجهاتها.

الإهتمام بتحديث الأسطول الجوي، مما يعني مستوى أكبر لمعايير الأمان والسلامة، بجانب توفير راحة أكبر خلال السفر، و كذلك الاستمتاع بالمواد الترفيهية.

تنوع الوجهات وذلك بفضل عضويتها في تحالف ستار أليانز الذي يسمح لها بالوصول إلى وجهات أكثر حول العالم.

وجود موقع الخطوط التركية على الانترنت يساعد المسافرين في الإستعلام عن تذاكر الخطوط الجوية التركية و إدارة رحلاتهم و التحكم فيها.

إمكانية التسوق على الطائرة.

إمكانية اختيار المقاعد بشكل مُسبق.

توفير وجبات ومشروبات مجانية ذات جودة عالية على الطائرة للمسافرين على كافة الدرجات.

وجود برنامج الولاء المسمى مايلز آند سمايلز و الذي يمنح العملاء مميزات متنوعة من بينها احتساب أميال مجانية، و تقديم خدمات لتسهيل السفر و إجراءاته، و العديد من المميزات الأخرى.

استمتع بسهولة حجز تذاكر الخطوط التركية

يمكنك استكشاف أفضل الوجهات حيث ستقوم بسهولة بحجز رحلات الخطوط التركية و التخطيط لرحلتك من خلال العروض الحصرية على رحلات الخطوط الجوية التركية. تحقق من الموقع و اختر تذكرة الخطوط التركية أونلاين للحصول على خصم 10٪ على تذاكر الخطوط التركية عبر استخدام كود FLY10.

إجراءات الحجز و إصدار بطاقة صعود الطائرة لدى الخطوط التركية

يمكن للمسافرين على متن الخطوط الجوية التركية إنهاء إجراءات حجزهم عبر الإنترنت بسهولة. كما يمكن للمسافرين إصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الإنترنت، و ذلك خلال مدة تتراوح من 24 ساعة و حتى 90 دقيقة قبل موعد الإقلاع.

سياسة الأمتعة لدى الخطوط التركية

درجة رجال الأعمال:

يُسمح للمسافرين على الخطوط التركية في هذه الدرجة بتسجيل أمتعة بوزن إجمالي لا يزيد عن 30 كيلوغرامًا، و حمل حقيبتي يد لا يتجاوز وزن الواحدة 8 كيلوغرامات.

يُسمح للمسافرين على هذه الدرجة من و إلى أمريكا بتسجيل قطعتين بحيث لا يتجاوز وزن الواحدة منهما 32 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى حمل حقيبتي يد لا يتجاوز وزن الواحدة 8 كيلوغرامات.

الدرجة السياحية:

يُسمح للمسافرين ركاب الخطوط التركية في هذه الدرجة بتسجيل أمتعة بوزن إجمالي لا يزيد عن 20 كيلوغرامًا، و حمل حقيبة يد لا يتجاوز وزنها 8 كيلوغرامات.

يُسمح لمسافرين هذه الدرجة على طيران التركية من و إلى أمريكا بتسجيل قطعتين بحيث لا يتجاوز وزن الواحدة منهما 23 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى حمل حقيبة يد لا يتجاوز وزن الواحدة 8 كيلوغرامات.

يُسمح للمسافرين عند السفر على الطيران التركي بحمل قطعة إضافية باليد مثل حقيبة الكمبيوتر المحمول، أو حقيبة الكاميرا، أو حقيبة يد شخصية أخرى.

قد تختلف سياسة الأمتعة لدى الخطوط التركية في بعض الأحيان و ذلك تبعًا للوجهة المُتجه إليها، لذا من الأفضل التأكد من حجم الأوزان المسموحة أثناء عملية الحجز.

الخطوط التركية راعية للفرق الرياضية

تعد الخطوط التركية الراعي الرسمي لعدد من الفرق الرياضية مثل مانشستر يونايتد و نادي برشلونة و غيرها من النوادي الرياضية التركية. و يعد لاعب كرة السلة الشهير كوبي براينت و لاعبة كرة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي سفرا للخطوط التركية في الدعايات التلفزيونية.

وجهات الخطوط التركية

تسير الخطوط التركية رحلاتها إلى العديد من الوجهات المميزة حول العالم و ذلك بفضل أسطولها الكبير الذى يضاهى أساطيل كبرى شركات الطيران فى العالم. و هذه بعض الوجهات التى تسير إليها الخطوط التركية: الجزائر، وهران، قسنطينة،

باتنة، طرابلس، تونس، الدار البيضاء، القاهرة، مالطا، باريس، فرانكفورت، ميونيخ، روما، ميلانو، مدريد، برشلونة، لندن، بغداد، أربيل

جائزة أفضل خطوط جوية

حصلت الخطوط الجوية التركية على مدى ستة سنوات متتالية 2011 – 2016 على جائزة أفضل شركة طيران في أوروبا والتي مُنحت لها من مؤسسة سكاي تراكس، كما حصلت الخطوط الجوية التركية على جائزة أفضل خدمة عام 2015

لركاب درجتيّ رجال الأعمال و الدرجة السياحية، من مؤسسة سكاي تراكس.