Gulf Air booking

طيران الخليج – حلق بأمان مع طيران الخليج

حجز طيران الخليج

حجز طيران الخليج | Image Resource : wp.com

هي شركة الطيران الوطنية في مملكة البحرين، تأسست في العام 1950م، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة المنامة، وتتخذ من مطار البحرين الدولي مركزًا رئيسيًا لعملياتها التشغيلية. والخليج للطيران عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، والاتحاد العربي للنقل الجوي.

واليوم، تُسير شركة طيران الخليج رحلاتها إلى 42 مدينة موجودة في 25 دولة موزعة على القارات: آسيا وأفريقيا وأوروبا، وذلك عبر أسطول جوي حديث قوامه 28 طائرة، لتكون بذلك عنصرًا أساسيًا في ربط مملكة البحرين بالعالم، وواحدة من أهم الأصول الأساسية للبنية التحتية فيها، وإحدى أعمدة اقتصاد البحرين الوطني.

درجات السفر على طيران الخليج

تتوفر درجتين للسفر عند حجز طيران الخليج ، هما:

درجة الصقر الذهبي: تجمع هذه الدرجة بين فخامة الدرجة الأولى وتكلفة سعر درجة رجال الأعمال، ويحصل ركاب هذه الدرجة على أجواء من الرفاهية والرحابة، ومن ذلك: توفير الأولوية في إنهاء إجراءات السفر، واستخدام قاعة الانتظار (فالكون غولد) المميزة المخصصة لهم في بعض المطارات، والتي تتوفر فيها العديد من الخدمات المجانية مثل الإنترنت اللاسلكي والأطعمة والمشروبات، والقدرة على متابعة الأعمال من خلال مركز أعمال حديث ومتطور داخل القاعة، أو الحصول على الخصوصية في القسم المعروف بـ الغرفة الهادئة.

ويستمتع ركاب هذه الدرجة بمقاعد واسعة ومريحة تتوفر فيها خاصة المساج (في بعض طرز الطائرات)، مع وجود إمكانية لتسطيح المقاعد بالكامل بزاوية 180 درجة من أجل نيل أكبر قدر ممكن من الراحة والاسترخاء خاصة أثناء الرحلات الطويلة، كما يحظى المسافرون على هذه الدرجة بقائمة طعام مُعدة بعناية تضم تشكيلة متنوعة من المأكولات والمشروبات المجانية، مع إمكانية تخصيص طاهٍ محترف على متن الطائرة لركاب هذه الدرجة (في الرحلات الطويلة) من أجل إعداد أطباق خاصة لهم، بجانب وسائل الترفيه والتسلية المعروضة على شاشات تبلغ مساحتها 15 بوصة، ملحقة بكل مقعد ومرفق بها سماعات Bose ذات جودة عالية ، هذا بالإضافة إلى توفير جليسات للأطفال على متن الطائرة للعناية والاهتمام بهم.

الدرجة السياحية: يحصل المسافرون على هذه الدرجة على مقاعد مريحة، مزودة بمساند رأس قابلة للتعديل من أجل راحة أكثر، وشاشات مثبتة في ظهر المقاعد لعرض المواد الترفيهية، بالإضافة للاستمتاع بالمأكولات والمشروبات المميزة والتي يُمكن طلبها مسبقًا عبر الإنترنت.

حجز طيران الخليج

يمكن للمسافرين على متن طيران الخليج إنهاء إجراءات حجزهم، واختيار المقعد المناسب لهم، وإصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الإنترنت، وذلك خلال مدة تتراوح من 24 ساعة وحتى ساعتان قبل موعد الإقلاع، ويوفر حجز طيران الخليج مناضد خاصة لتسليم أمتعة السفر للمسافرين الذين قاموا بإنهاء إجراءات سفرهم عبر موقع طيران الخليج على الإنترنت، دون الاضطرار للانتظار في طوابير طويلة.

كما يمكن للمسافرين إنهاء إجراءات حجز طيران الخليج وإصدار بطاقة صعود الطائرة من خلال التوجه إلى الكاونترات التابعة لطيران الخليج الموجودة في المطارات.

مميزات طيران الخليج

  • الاهتمام الواضح بتطبيق معايير السلامة والأمان.
  • تسهيل إجراءات الحجز والخدمات المُصاحبة له عبر منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية والتقنية متمثلة في وجود موقع إلكتروني ومركز اتصال.
  • وجود طائرات حديثة في الأسطول الجوي وسعي مستمر لتحديث الأسطول، مما يتيح راحة أكبر خلال السفر، وكذلك الاستمتاع بالمواد الترفيهية.
  • إمكانية التسوق على الطائرة.
  • إمكانية اختيار المقاعد بشكل مُسبق.
  • توفير وجبات ومشروبات مجانية ذات جودة عالية على الطائرة للمسافرين على كافة الدرجات.
  • وجود برنامج الولاء المسمى فالكون فلاير والذي يمنح العملاء مميزات متنوعة من بينها احتساب أميال مجانية، وتقديم خدمات لتسهيل السفر وإجراءاته، والعديد من المميزات الأخرى.

طيران الخليج وشركاء الرمز المشترك

من أجل الوصول إلى وجهات أكثر، ترتبط خطوط طيران الخليج مع مجموعة من شركات الطيران العالمية من أجل أن تتمكن من تحقيق هذا الهدف، وهذه الشركات هي:

  • الخطوط الجوية العربية السعودية
  • مصر للطيران
  • الخطوط الملكية الأردنية
  • الخطوط الجوية الفلبينية
  • الخطوط الجوية الأمريكية
  • الخطوط الجوية اليمنية
  • الخطوط الجوية التايلاندية (تاي إيرويز)

أسطول طيران الخليج

يمتلك طيران الخليج أسطولاً يتكون من 28 طائرة حديثة، على النحو التالي:

الطراز - إيرباص 330-200A - إيرباص 330-200B - إيرباص 321ER - إيرباص 320-200 - إيرباص 320ER

بالإضافة إلى 39 طائرة جديدة من شركتيّ: بوينغ وإيرباص التى إنضمت إلى أسطول طيران الخليج اعتبارًا من أوائل العام 2018م.

سياسة الأمتعة لدى حجز طيران الخليج

درجة الصقر الذهبي: يُسمح للمسافرين على هذه الدرجة تسجيل أمتعة لا يتجاوز وزنها 40 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى وزن محمول داخل كابينة الركاب لا يتجاوز 9 كيلوغرامات.

الدرجة السياحية: يُسمح للمسافرين على هذه الدرجة تسجيل أمتعة لا يتجاوز وزنها 30 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى وزن محمول داخل كابينة الركاب لا يتجاوز 6 كيلوغرامات.

للأطفال الرضع (الأصغر من عامين) حق حمل أمتعة مسجلة لا يتجاوز وزنها 10 كيلوغرامات، بالإضافة إلى عربة أطفال قابلة للطي ومقعد السيارة الخاص بهم، بجانب اصطحاب وزن لا يتجاوز 3 كيلوغرامات داخل كابينة الركاب.

يسمح للمسافرين على كافة الدرجات حمل حقيبة إضافية مجانية تتضمن جهاز الكمبيوتر المحمول

يُسمح للمسافرين على كافة الدرجات اصطحاب بعض الممتلكات الشخصية معهم مجانًا في كابينة الركاب بالطائرة، مثل: حقيبة يد شخصية – مشتريات من السوق الحرة – حقيبة نسائية ذات حجم مناسب.

قد تختلف سياسة الأمتعة لدى طيران الخليج وذلك بحسب وجهة السفر، لذا من الأفضل التأكد من ذلك أثناء عملية الحجز.

جوائز حصلت عليها شركة طيران الخليج

2014م: حصل طيران الخليج على جائزة جون وايت عن أفضل مجلة جوية.

2009م: جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط في مجال برامج احتساب الأميال، في حفل توزيع جوائز السفر العالمية.