Airline Ticket

دليلك للسياحة وحجز طيران لشرم الشيخ

أن مدينة شرم الشيخ هي أهم المدن السياحية المصرية والتي يزورها الملايين من السياح سنويا وتعتبر من أهم مصادر الاقتصاد المصري تقع في محافظة جنوب سيناء ويطلق عليها مدينة السلام ميزها الله بالسحر فهي تتميز بجمالها الخلاب فهي تمتلك كل ما تتمناه مياه ساحرة وشعاب مرجانية ربما لا يوجد مثلها في العالم وجو معتدل جبال ساحرة وكثبانها الرملية تتلألأ في الصحراء فهي مطلب من يبحث عن الاستجمام والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة وأيضا من يبحث عن الصخب والترفيه والتسوق اما عن الغوص في مياها الساحرة فحدث ولا حرج وكذلك والسنوركلينج فتجربة فريدة ولعشاق السفاري فقد وجدت فستجد كل ما تتمناه في صحراء شرم الشيخ كل ذلك وهي من أرخص الوجهات السياحية من حيث حجز تذكرة طيران وكذلك الفنادق .

نبذة عن شرم الشيخ

تم أنشأها في عام ١٩٦٨ تقع بين ملتقى الخليجين العقبة والسويس على البحر الأحمر وتربط بين قارتي اسيا وأفريقيا تبلغ مساحتها حوالي ٤٨٠ كم مربع وعدد سكانها حوالي ٣٥٠٠٠ نسمة

مناخها معتدل طوال العام ولكن ترتفع درجات الحرارة بالصيف لذا لا يفضل زيارتها في هذا الفصل

اهم معالم شرم الشيخ السياحية

١_ محمية رأس محمد

تقع هذه المحمية بجنوب سيناء وتعتبر اول محمية طبيعية تم إنشاؤها عام ١٩٣٦ وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى شكلها على الخريطة كمثلث له قاعدة من سلاسل الجبال وأيضا كرمزها لرأس رجل بلحية ضخمة تقع بين الماء واليابس وتتميز بالرمال الناعمة البيضاء والمياه الصافية ووجود الالاف الأنواع من الأسماك والشعاب المرجانية والسلاحف المائية النادرة وتحتوي المحمية على عدد من الشواطئ والمناطق مثل شاطئ السويس ومنطقة شقائق النعمان فهي منطقة رائعة أيضا الغوص والسنوركلينج

٢_ خليج نعمة

من أشهر الأماكن السياحية بشرم الشيخ ويمتاز بالأسماك الملونة والرمال الناعمة والمياه الصافية

٣_متحف توت عنه امون

ويوجد هذا المتحف بداخل مركز تسوق جنينة سيتي بمنطقة خليج نعمة ويحتوي على العديد من المخطوطات والرسومات المصنوعة بحرفية شديدة لتشبه لحد كبير الأصلية ويقدم المتحف أيضا بانوراما عن حياة الملك توت عنه امون وأهم إنجازات فترة حكمه والتحق والكنوز التي اكتشفت بمقبرته عام ١٩٢٢.

٤_ ميدان سوهو سكوير للتسوق

ميدان سوهو سكوير للتسوق عبارة عن مجمع كبير يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والكافيهات ويوجد به بازار خان الخليلي وهو نسخة مصغرة من خان الخليلي الأصلي بالقاهرة لشراء الهدايا التذكارية ذات الطابع الفرعوني والمصري الشعبي الأصيل.

5_ هوليود شرم الشيخ

لعشاق سحر الليل يقع هذا المكان بوسط المدينة مع وجود النوافير الراقصة ذات الألوان المبهرة مع إقامة حفلات على المسرح المكشوف يحييها أكبر الفنانين.

٦_ محمية ابو جالوم

تقع بمدينة شرم الشيخ على خليج العقبة على الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمي وادي الرساسة، وتتميز بطبيعتها الساحرة، التي تعزلك تماماً عن العالم.

الحياة في محمية أبوجالوم طبيعية للغاية، وتعتبر ملاذاً لمحبي التخييم، حيث توجد بها بيوت مصنوعة من الخوص والغاب، وتقدم لك الأكلات البدوية الشهيرة كالخبز الأسمر، والفطير، والجبن، هذا بالإضافة إلى تناول الشاي البدوي الأصلي الذي تشتهر به المحافظة كلها.

كما أن طبيعة المياه في المحمية ساحرة للغاية، حيث تتميز بوجود عدد كبير من الأسماك النادرة، هذا بالإضافة إلى الطبيعة الصخرية والكهوف الموجود تحت سطح الماء.

محمية أبوجالوم طبيعية‎ | Image Resource: : pinimg.com

رحلات طيران إلي شرم الشيخ حجز

يوجد العديد من رحلات الطيران اليومية التي تقلع من جميع أنحاء العالم من أجل الوصول إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

رحلات طيران من مصر إلى شرم الشيخ حجز

رحلة طيران من القاهرة إلي شرم الشيخ

تعتبر رحلة طيران مباشرة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار شرم الشيخ الدولى مدة رحلة الطيران ساعة واحدة، متوسط سعر الرحلة حوالي .2.42 E£ .

حجزرحلة طيران من الإسكندرية إلي شرم الشيخ

تعتبر رحلة طيران مباشرة تستغرق الرحلة ساعة وعشرة دقائق من مطار برج العرب الدولي إلى مطار شرم الشيخ الدولي، متوسط سعر الرحلة ذهاب فقط حوالي2,365 جنية استرليني.

حجزرحلة طيران من الأقصر إلى شرم الشيخ

مدة الرحلة تستغرق 40 دقيقة وتكون رحلة مباشرة من مطار الأقصر الدولي إلى مطار شرم الشيخ الدولي، و متوسط سعر الرحلة ذهاب فقط يكون 2,107 E£ .

حجز رحلة طيران من أسوان إلى شرم الشيخ

مدة الرحلة تستغرق 11 ساعة و 50 دقيقة وتكون الرحلة غير مباشرة توقف مرة واحدة تبدأ من مطار أسوان الدولي إلى مطار القاهرة الدولي ثم توقف مؤقت لمدة ساعات و 30 دقيقة ثم من مطار القاهرة الدولي إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

ويكون متوسط سعر تذكرة الذهاب 4,5 E£ .

حجز رحلة طيران من الغردقة إلى شرم الشيخ

وتكون رحلة غير مباشرة أيضاً مدة التوقف 22 ساعة و عشرة دقائق، يتم الإقلاع من مطار الغردقة الدولي إلى مطار القاهرة الدولي ثم التوقف ثم الوصول في اليوم التالي لمطار شرم الشيخ الدولي.

يعتبر متوسط سعر تذكرة الطيران ذهاب فقط حوالي 2,5 E£ .


تذكرة طيران‎ | Image Resource: : fairfly.com

حجزرحلات طيران من خارج مصر

حجزرحلة طيران من روما إلى شرم الشيخ

الإقلاع من روما مطار Leonardo da Vinci–Fiumicinoإلى مطار شرم الشيخ الدولي خلال 3 ساعات 40 دقيقة سعر الرحلة 1,033 E£ .

الرحلة مباشرة إلى مطار شرم الشيخ بأمتعة اليد فقط، ولكن توجد رحلات أخري فيها توقف في خط سير الرحلة وتكون مدة الرحلة 8 ساعة و 15 دقيقة بداية من مطار روما إلى مطار اسطنبول خلال ساعتين و 40 دقيقة ثم الانتظار ساعتين و 40

دقيقة ثم الإقلاع من مطار اسطنبول والوصول إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

متوسط سعر تذكرة رحلة الطيران ذهاب فقط حوالي 4,214 E£ .

حجزرحلة طيران من اسطنبول إلى شرم الشيخ

يوجد رحلة طيران مباشرة من اسطنبول إلى شرم الشيخ مدة الرحلة حوالي ساعتين و 40 دقيقة، تبدأ الرحلة من مطار اسطنبول الدولي إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

متوسط سعر تذكرة طيران لشرم الشيخ من اسطنبول حوالي 2,98 E£ .

بينما يوجد أيضاً رحلة طيران غير مباشرة من اسطنبول إلى شرم الشيخ توقف مرة وا